دولة قطر تشارك في اجتماع الدورة السابعة والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الخميس, 18 يناير, 2024

دولة قطر تشارك في اجتماع الدورة السابعة والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات

شاركت دولة قطر، مُمثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنظيم الاتصالات في اجتماع الدورة 27 لمجلس وزراء العرب للاتصالات والمعلومات، الذي عُقد في العاصمة الإماراتية - أبو ظبي، اليوم، 18 يناير 2024، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين العرب.

واستعرض الاجتماع تقرير وتوصيات اجتماعات فرق العمل التابعة للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات وفرق العمل البريدية العربية، وناقش الاجتماع الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات، وموضوعات الأمن السيبراني. كما عرض الاجتماع نتائج المؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي بالرياض، ومعرض الطوابع العربي، وأصدر المجلس طابعاً بريدياً عربياً مشتركاً خاصاً بغزة وناقش القضايا الخاصة بفلسطين. وتناول الاجتماع أيضا الدعوة إلى المشاركة في فعاليات إكسبو 2023 – الدوحة، وآليات تعزيز سُبل التعاون العربي المشترك مع المجموعات والمنظمات الإقليمية والشركاء أصحاب المصلحة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه، أكد السيد حسن جاسم السيد، مُستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس الوفد القطري المُشارك، على أهمية المشاركة الفاعلة في هذه الاجتماعات لدورها في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء وتنمية مجتمع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم العربي، وقال: "لقد انتهجت دولة قطر نهجاً سليماً يقوم على دعم المنظومة الرقمية فيها وذلك من خلال تطوير قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات، مواكباً لآخر المستجدات في هذا المجال على الصعيدين الإقليمي والعالمي، ويستلهم أهداف وركائز رؤية قطر الوطنية 2030. ونحن سعداء بمشاركتنا التي أتاحت لنا فرصة الاطلاع على تجارب وخبرات الدول المشاركة، وعرض أهم الإنجازات التي حققتها دولة قطر في المجالات التكنولوجية والاتصالات والإنترنت والأمن السيبراني، وما يقدمه ذلك في تحقيق أقصى فائدة من التطورات الرقمية التي تشهدها المنطقة".

 ومن الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات يعمل تحت مظلة مجلس جامعة الدول العربية، ويهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء بالمجلس بما يساهم في إنشاء وتطوير وتحسين مرافق وخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وتعزيز تبادل الخبرات والتعاون الفني بين الدول العربية.