وفد منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات يتعرف على إنجازات "حكومة قطر الرقمية" | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الخميس, 13 أكتوبر, 2022

وفد منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات يتعرف على إنجازات "حكومة قطر الرقمية"

الدوحة - قطر

اطلع وفد منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية الشقيقة برئاسة سعادة المهندس أحمد بن محمد الصويان محافظ هيئة الحكومة الرقمية على إنجازات التحول الرقمي في دولة قطر على خلفية استراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020 والمبادرات التي تم إطلاقها في هذا الإطار.

وقدّمت السيدة مشاعل الحمادي المكلف بمهام وكيل الوزارة المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عرضًا للوفد السعودي الذي يزور الدوحة، وذلك في إطار الزيارة الحالية لسعادة المهندس عبدالله السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية لدولة قطر.

وتعرّف الوفد السعودي على الأهداف المنجزة وفقًا لاستراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020 والتي حققت نسب إنجاز عالية، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الحيوية التي تم تنفيذها، والتطبيقات الحكومية المشتركة، ودعم تنفيذ الاستراتيجية، وتشغيل مشاريع البنية التحتية الحكومية، وإطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية.

كما تعرّف على رحلة قطر نحو التحول الرقمي والتي بدأت منذ سنوات عديدة في إطار استراتيجيات وخطط معدّة بإحكام منبثقة من رؤية قطر الوطنية 2030، حيث كانت استراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020 بمثابة خارطة طريق نحو تحقيق العديد من الإنجازات للتحول الرقمي في دولة قطر.

واستمع الوفد أيضًا إلى نبذة مختصرة حول استراتيجية حكومة قطر الرقمية الجديدة 2026 والتي سيتم إطلاقها في المستقبل القريب.