وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقّع ميثاق انضمام دولة قطر إلى منظمة التعاون الرقمي | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الاثنين, 11 ديسمبر, 2023

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقّع ميثاق انضمام دولة قطر إلى منظمة التعاون الرقمي

الدوحة – قطر

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ميثاق الانضمام إلى منظمة التعاون الرقمي، جرى ذلك ضمن فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمنتدى الدوحة 2023 والتي تقام تحت شعار "بناء مستقبل مشترك" وتهدف لتسليط الضوء على محاور رئيسية، منها الأمن السيبراني، وخصوصية البيانات، والذكاء الاصطناعي، والاستدامة.

ووقّع على ميثاق الانضمام كلٌّ من سعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسعادة السيدة ديمة اليحيى، الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي. وبهذا التوقيع، تنضم دولة قطر رسمياً إلى منظمة التعاون الرقمي. ويأتي توقيع ميثاق الانضمام ضمن خطوة إستراتيجية تُرسخ التزام دولة قطر ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالسعي لتنمية الاقتصاد الرقمي، وتعزيز التعاون الدولي في مجالات الابتكار والتمكين وتسريع التحول الرقمي.

هذا وأشار سعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أهمية توقيع ميثاق الانضمام بقوله "إن توقيع ميثاق الانضمام إلى منظمة التعاون الرقمي يسهم في تعزيز دور دولة قطر كفاعل رئيسي على المستوى الدولي في عالم التقنية والابتكار الرقمي، ويمكن من تبادل الخبرات والتجارب الناجحة للشركات الناشئة في التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي، ومدّ جسور التعاون والتواصل ليتمكن الشباب ورواد الأعمال من تبادل الأفكار والمعرفة في المجالات الرقمية على المستويين الاقليمي والدولي».

ومن جانبها أعربت السيدة ديمة اليحيى، الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي عن ترحيبها بانضمام دولة قطر قائلة: " يعد توقيع انضمام قطر الدولة الرائدة في خدمات تكنولوجيا المعلومات إلى منظمة التعاون الرقمي حدثا استثنائياً حيث ستكون لها فرصة للمساهمة في تطوير السياسات والمبادرات الرقمية والأنشطة التي تهدف الى التنمية الرقمية وتعزيز التعاون مع الدول الأعضاء".

والجدير بالذكر، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعلنت بوقت سابق (20 سبتمبر 2023) عن انضمام دولة قطر رسمياً إلى منظمة التعاون الرقمي.