وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تفتحُ باب المشاركة في النسخة الرابعة من مسابقة مخيم البرمجة 2023 | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الاثنين, 21 أغسطس, 2023

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تفتحُ باب المشاركة في النسخة الرابعة من مسابقة مخيم البرمجة 2023

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة الرابعة من مسابقة مخيم البرمجة "كود كامب 2023" الذي تنظمها حاضنة الأعمال الرقمية التابعة للوزارة في الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر المقبل في سبورت اكسلريتور - أسباير زون. في حين سيغلق باب التسجيل بوم 30 أغسطس المقبل. وذلك لتوفير فرصة فريدة للشركات الناشئة ومبرمجي الكمبيوتر ومحللي الأعمال ومطوري البرمجيات في قطر والعالم لمشاركة مهاراتهم وإبداعاتهم في تدعيم بيئة الأعمال الرقمية في قطر.  

يتناول المخيّم بنسخته الرابعة ثلاثة محاور رئيسية؛ أولها تطويع البرمجة في خدمة التنمية البشرية وذلك بهدف تمكين الأفراد من اكتساب مهارات تقنية وغرس مهارات برمجة الحاسوب وحلّ المشكلات باستخدام لغات البرمجة. أما المحور الثاني فيركز على التنمية البيئية وتقديم التطبيقات والبرمجيات التقنية التي تساهم في حماية البيئة ومراقبة التلوث وإدارة استهلاك الطاقة وتطوير حلول لإدارة الموارد الطبيعية وتعزيز الوعي بقضايا البيئة عبر التطبيقات التثقيفية ومنصات التوعية. أما المحور الثالث يتناول التحوّل الرقمي ومدى مساهمة البرمجة في دعم عصر الرقمنة والدفع نحو التحوّل والابتكار، وذلك باعتماد التقنيات الرقمية والحلول التقنية والذكاء الاصطناعي.   

ويتوقع من المشاركين في هذه المسابقة التنافسية أن يقدموا أفكارا جديدة في البرمجة تعود بقيمة اجتماعية واقتصادية على المجتمع. حيث سيتم في ختام المسابقة الإعلان عن الفائزين وتقديم جوائز بقيمة 25000 ريال قطري خلال حفل ختامي بحضور عدد من الشخصيات الهامة وممثلي الشركات الداعمة للمسابقة بنسختها الحالية.

يُرجى من الراغبين بالانضمام للمخيّم التسجيل على الرابط التالي: https://shorturl.at/gIQU5، ولمزيد من الاستفسارات يرجى التواصل مع السيد زاهر النعماني عبر البريد الإلكتروني: zalnuumani@mcit.gov.qa