وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تشارك في فعالية يوم الجمهورية الإيطالية للأطفال | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الأحد, 16 يوليو, 2023

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تشارك في فعالية يوم الجمهورية الإيطالية للأطفال

عقدت السفارة الإيطالية في قطر، بحضور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية متمثلة في استوديو 5/6، فعالية بعنوان "يوم الجمهورية الإيطالية للأطفال"، في فندق "مرسى ملاذ كمبينسكي" بالدوحة.

تقرّر عقد هذه الفعالية إثر الاحتفالات الرسمية التي جرت الشهر الماضي بمناسبة يوم الجمهورية الإيطالية. وكان هدف الفعالية تعبيراً على متانة العلاقة وتعزيز أواصر الصداقة التي تجمع جمهورية إيطاليا بالمجتمع القطري. تضمنت الفعالية مشاركة أعضاء لجنة التحكيم المبتدئين في معهد الدوحة للأفلام. وبفضل دعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، متمثلة في استوديو 5/6، فقد ركزت الفعالية على موضوع "التكنولوجيا والثقافة"، مما أتاح الفرصة للمشاركين من الفئات العمرية الصغيرة لاستكشاف ما يُقدم في مجالي التكنولوجيا والابتكار. 

ومن جانبها، قالت السيدة ضحى البوهندي، مدير إدارة المجتمع الرقمي والكفاءات الرقمية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "اليوم، يتضافر سحر التكنولوجيا مع تمهيد الطريق أمام مستقبل يسوده الابتكار، والإبداع، والعلاقات الدولية المشتركة. هذا التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية والسفارة الإيطالية يدل على التزامنا برعاية العقول الشابة المشرقة وتشجيع التبادل الثقافي في دولة قطر."

فيما يخص "استوديو 5/6"، فهو معمل تصنيع رقمي تم إنشاؤه من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يهدف إلى رعاية الأطفال والشباب في قطر عبر تطوير مهاراتهم العلمية في بيئة العصر الرقمي. بوصفه منصة مجتمعية، كما يوفر "استوديو 5/6" أحدث التقنيات والتجارب العملية، مما يعزز مهارات حل المشكلات، والتفكير النقدي، والإبداع، والابتكار.
يهدف "استوديو 5/6" إلى تمكين الجيل القادم وإلهامه ليصبحوا صناعا للتكنولوجيا في المستقبل.