وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تشارك في أسبوع سنغافورة للابتكار والتكنولوجيا | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2023

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تشارك في أسبوع سنغافورة للابتكار والتكنولوجيا

شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في النسخة الثامنة من أسبوع سنغافورة للابتكار والتكنولوجيا (سويتش 2023) الذي نظمته مؤسسة Enterprise Singapore في مركز مارينا باي ساندز للمعارض والمؤتمرات في سنغافورة، وذلك خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر. وترأست الوفد السيدة إيمان الكواري، مدير إدارة الابتكار الرقمي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتأتي هذه المشاركة نظراً إلى الأهمية المتزايدة بقطاع التكنولوجيا وسعياً لتعزيزه باستثمارات متنوعة بهدف تنويع الاقتصاد، بما يتماشى مع ركيزة التنمية الاقتصادية في رؤية قطر الوطنية 2030.

ويُعد أسبوع سنغافورة للابتكار والتكنولوجيا منصة عالمية رائدة توحد المبتكرين ورجال الأعمال وقادة الصناعة. وقد أتاح هذا الحدث فرصة رائعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتسليط الضوء على منظومة ريادة الأعمال والابتكار في دولة قطر، والتعاون مع الشركاء الدوليين الفاعلين في منظومات ريادة الأعمال الدولية، ودعم الشركات الناشئة في ترك بصمة على الساحة العالمية.

وتضمنت مشاركة الوزارة عبر حاضنة الأعمال الرقمية اصطحاب مجموعة مختارة من 11 شركة ناشئة شاركت في المعرض وعرضت حلولها المبتكرة. بالإضافة إلى ذلك، حصلت الشركات الناشئة المختارة على وصول حصري إلى أنشطة التواصل المتعددة مع المستثمرين والشركات الناشئة الزميلة والشركات الفاعلة في منظومة ريادة الأعمال المحلية في سنغافورة والإقليمية من جنوب شرق آسيا، مما أدى إلى إثراء رحلة نموهم برؤى وخبرات قياديين من الصناعات والمجالات المختلفة، وقد اُختيرت هذه الشركات الناشئة بناءً على اهتمامها بالتوسع واستعدادها للنمو إقليمياً وعالمياً والانفتاح على المزيد من الأسواق في الداخل والخارج.

وقالت السيدة إيمان الكواري، مدير إدارة الابتكار الرقمي:"إن مشاركة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في سويتش 2023 كانت بمثابة دليل على التزامنا في دفع عجلة الابتكار ورعاية روح ريادة الأعمال ودعم نمو شركاتنا الناشئة. سويتش 2023 لم يعزز مكانتنا فحسب، بل سمح لنا أيضاً بالتواصل وإظهار قدراتنا ومبادراتنا في مثل هذه المحافل العالمية. نحن فخورون بالنجاحات التي تحققت والعلاقات التي أقيمت خلال هذا الحدث الاستثنائي".

وفي إطار فعاليات الحدث، حصلت شركة بونوكل –والتي تعد من الشركات الناشئة التي خرجتها حاضنة الأعمال الرقمية في هذا المعرض– على إشادة باختيارها واحدة من أفضل 10 شركات ناشئة في مسابقة "سلينجشوت" التي نُظمت كأحد أنشطة سويتش 2023 من بين آلاف الطلبات من جميع أنحاء العالم. وتُعدّ بونوكل شركة ناشئة ذات مهمة عالمية تتمثل في تمكين مجتمع المكفوفين، إذْ تعمل منصة تعليم برايل الخاصة بها على تغيير مشهد تعلّم برايل، مما يجعلها أكثر سهولة ومتعة وعالمية.