وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستقبل وفدًا رفيع المستوى من جمهورية جنوب السودان | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الأربعاء, 15 مارس, 2023

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستقبل وفدًا رفيع المستوى من جمهورية جنوب السودان

استقبل سعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفدًا رسميًّا رفيع المستوى من جمهورية جنوب السودان، ضم عددًا من المسؤولين والخبراء في مجال الاتصالات والبريد بقيادة سعادة السيد مايكل ماكوي لويث وزير الاتصالات والمعلومات وخدمات البريد بجنوب السودان.

والتقى الوفد خلال الزيارة مع كبار المسؤولين في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث ناقشوا آخر التطورات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما أطلع مسؤولون بالوزارة الوفدَ على آخر التطورات والمبادرات التي اتخذتها حكومة قطر لتعزيز قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتعزيز التحول الرقمي.

وتأتي زيارة الوفد رفيع المستوى من جمهورية جنوب السودان بهدف استكشاف مجالات التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن مناقشة إمكانية التبادل الأمثل للخبرات والتجارب بشكل يعود بالفائدة على الجانبين ويسهم في تحقيق تعاون مشترك بين البلدين.

ومن جانبه، عبر وفد جنوب السودان عن امتنانه لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من قبل الجانب القطري، وأشاد بالبنية التحتيّة للتكنولوجيا المتقدمة لدولة قطر، ودورها كمركز إقليمي للاتصالات والخدمات الرقمية. وأعرب الوفد عن حرصه للاستفادة من التجربة والخبرات القطرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبحث اللقاء مناقشة التحديات التي تواجهها الحكومات في مسار التحوّل الرقمي والفرص التي تتيحها الحلول الرقميّة الحديثة لتحسين جودة الخدمات الإلكترونية. وكان الاجتماع خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقة بين دولة قطر وجمهورية جنوب السودان، حيث يعكس الالتزام المشترك لكلا البلدين لتعميق تعاونهما في العديد من المجالات.