دولة قطر تشارك في الاجتماع الــ 51 للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات في سلطنة عمان | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الأربعاء, 2 أغسطس, 2023

دولة قطر تشارك في الاجتماع الــ 51 للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات في سلطنة عمان

أعلنت دولة قطر ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مشاركتها في الاجتماع الحادي والخمسين للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات، والذي عقد في سلطنة عمان، حيث مثل الدولة وفد رفيع المستوى برئاسة السيد حسن جاسم السيد، مستشار الوزير في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما ضم الاجتماع ممثلي الدول العربية ومندوبي المنظمات الاقليمية وذلك لتعزيز التعاون المشترك ومناقشة التطورات في مجال الاتصالات والمعلومات في المنطقة العربية.

وتركزت المناقشات خلال الاجتماع حول عدة موضوعات منها الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات والتعاون العربي المشترك مع المجموعات والمنظمات الإقليمية وتقنية الاتصالات الفضائية والمبادرة العربية لحوكمة الإنترنت والأمن السيبراني، إضافة إلى الموضوعات التي تصب في خدمة المصالح العربية المشتركة في مجال الاتصالات والمعلومات.

وتعليقًا على المشاركة في الاجتماع الـ 51 للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات، أعرب السيد حسن جاسم السيد، رئيس الوفد القطري، عن امتنانه لسلطنة عمان وحكومتها على حسن التنظيم وكرم الضيافة وقال: يعد اجتماع اليوم فرصة للتصدي الجماعي للتحديات التي تواجه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمنطقة العربية، والاستفادة من التطورات الرقمية الحديثة وتكريسها في القطاعات والمؤسسات. وأضاف السيد "نحرص في دولة قطر على أن نشارك رؤيتنا الرقمية وتجاربنا وأن نتعلم من تجارب وخبرات أقراننا، وذلك للوصول إلى نتائج من شأنها أن تؤثر بشكل إيجابي على مشهد الاتصالات والمعلومات في المنطقة العربية، وأن نفتح آفاقًا جديدة للتعاون والتنمية مع بعضنا البعض".