حاضنة الأعمال الرقمية تعلن عن شراكتها مع Huawei لدعم الشركات التقنية الناشئة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الأربعاء, 16 نوفمبر, 2022

حاضنة الأعمال الرقمية تعلن عن شراكتها مع Huawei لدعم الشركات التقنية الناشئة

الدوحة - قطر

أعلنت حاضنة الأعمال الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن شراكتها الجديدة مع شركة Huawei، وذلك من خلال برنامج Huawei Cloud Startup، بهدف تسريع عملية التحوّل الرقمي للشركات التقنية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تأتي هذه الشراكة تماشيًا مع الأهداف الاستراتيجية لبرنامج قطر الذكية "تسمو" لدعم الاقتصاد الرقمي في دولة قطر ورؤية Huawei وتمكين الشركات الرقمية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط والمساهمة في توسّعها بالخارج.

 ومن خلال هذه الشراكة، ستحظى الشركات المحتضنة لدى حاضنة الأعمال الرقمية بخدمات برنامج Huawei Cloud Startup التي تشمل الدعم التقني والتشغيلي من قبل خبراء Huawei ودعم تمويلي حيث يمكن استخدامه لشراء الموارد السحابية من Huawei مثل التخزين السحابي والشبكة السحابية وقاعدة البيانات السحابية، بالإضافة إلى جلسات توجيه من قبل خبراء الصناعة الرقمية في Huawei وبرنامج التوسّع العالمي الذي سيربط الشركات الناشئة بمسرعات الأعمال والمستثمرين الجريئين في الصين والعالم.

وبهذه المناسبة، قالت مديرة حاضنة الأعمال الرقمية السيدة ضحى البوهندي: "تأتي هذه الشراكة ضمن الأهداف الاستراتيجية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وحاضنة الأعمال الرقمية لدعم الاقتصاد الرقمي لدولة قطر وأيضًا بما يتماشى مع رؤية Huawei لمساعدة الشركات الرقمية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط على التوسّع والنمو".

بدوره، قال ليام زهاو الرئيس التنفيذي لشركة Huawei في منطقة شمال الخليج: "نظرًا للتطور السريع الذي يشهده الاقتصاد الرقمي في قطر، أصبحت الحوسبة السحابية الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى، لا سيما لتعزيز الإنتاجية وجودة الخدمة. ومع الاعتماد المتزايد على الحوسبة السحابية، ستتمكن الشركات الناشئة وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة الآن من فهم وتلبية متطلبات عملائهم بشكل أفضل، وبالتالي تنمية أعمالهم والمساهمة بشكل أكبر في الاقتصاد الوطني. ونظرًا لأن Huawei Cloud هي حاليًا أسرع الأعمال التجارية نموًا في جميع أنحاء العالم، فإننا فخورون بتقديم خبرتنا العالمية في هذا المجال ودعم الشركات الناشئة المحلية داخل البرنامج، وتمكينها من تلبية متطلبات العالم المتصل رقميًا".

وقد برزت Huawei Cloud كمنصة أساسية مساعدة لشركات ومؤسسات الإنترنت لكي تتحول إلى شركات رقمية. وباعتبارها أسرع مزود للخدمات السحابية في العالم، فقد اجتذبت Huawei Cloud أكثر من 2.6 مليون مطور و28،000 شريك استشاري و9،000 شريك تقني، كما أصدرت 6،100 منتج Marketplace خلال خمس سنوات منذ إطلاقها. أما في الشرق الأوسط، فتقدم Huawei Cloud أكثر من 220 خدمة سحابية و210 حلاً تقنيًا و19 مركز بيانات، إضافة إلى عقد شراكات مع أكثر من 200 شريك محلي وقائمة متنامية تضم أكثر من 80 معرضًا داخل الأسواق.

تم إنشاء حاضنة الأعمال الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تعزيز الابتكار الرقمي في دولة قطر. وتسعى حاضنة الأعمال الرقمية من خلال شراكاتها إلى توفير بيئة متكاملة لدعم نمو وتوسّع الشركات الرقمية الناشئة في الدولة.