"الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" تعلن عن ترسية اتفاقية إطارية لخدمات الحوسبة السحابية للقطاع الحكومي على شركة جوجل كلاود | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الخميس, 27 أكتوبر, 2022

"الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" تعلن عن ترسية اتفاقية إطارية لخدمات الحوسبة السحابية للقطاع الحكومي على شركة جوجل كلاود

الدوحة – قطر

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم عن ترسية اتفاقية إطارية لخدمات الحوسبة السحابية للقطاع الحكومي على شركة جوجل كلاود (Google Cloud)، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين للمساهمة في تسريع عملية التحوّل الرقمي في دولة قطر.

وبموجب هذه الترسية، تلتزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة  Google Cloud بالعمل على مشاريع ومبادرات مشتركة لتعزيز عملية التحوّل الرقمي في دولة قطر، بما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030، وباستخدام إمكانيات الحوسبة السحابية على نطاق أوسع.

وفي هذا الإطار، اجتمع سعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع السيد توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud، حيث اتفق الجانبان على دعم استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوظيف التكنولوجيا في خدمة الابتكار والإبداع من خلال تقنية الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي لتوفير خدمات الحوسبة والشبكات والتخزين والمرونة اللازمة لتطوير وإدارة التطبيقات والبيانات الضخمة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد محمد بن علي المناعي: "تفخر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتقوية وتعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في القطاع الرقمي في مسعى منها للنهوض بهذا القطاع الحيوي، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030".

وأضاف: "إن تعزيز شراكتنا مع Google Cloud ستفتح آفاقًا جديدةً للتعاون في المنظومة التكنولوجية في دولة قطر وتسريع النمو الرقمي عبر الاعتماد على الخدمات السحابية التي تعد أكثر استدامة".

وقال السيد توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud: "يسعدنا العمل على هذه الاتفاقية الجديدة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي ستسهم في عملية التحوّل الرقمي لحكومة دولة قطر، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030".

وأضاف: "إن تقنيات Google Cloud التي يمكن أن تستفيد منها حكومة دولة قطر، مثل البيانات والتحليلات، والذكاء الاصطناعي، والتعلّم الآلي، والبنية التحتية، وتحديث التطبيقات، والحلول الصناعية المتخصصة، ستساعد على تعزيز الابتكار في الدولة".