قطر تشارك في مسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء, 15 مارس, 2022

قطر تشارك في مسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات

الدوحة، قطر 

 تشارك دولة قطر في مسابقة جوائز منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS Prizes) 2022، التابعة لمنظمة الاتحاد الدولي للاتصالات، والتي تهدف لتقييم المشاريع والأنشطة العالمية التي من شأنها تحقيق الاستفادة من تطورات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عملية التنمية المستدامة.

وأعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه تم ترشيح 17 مشروعًا قطريًا للمرحلة الثالثة من المسابقة، حيث يمكن للجمهور وذوي العلاقة في قطر التصويت للمشاريع القطرية للفوز بالجائزة، وذلك قبل الموعد النهائي للتصويت المحدد يوم 31 مارس الجاري مع مراعاة القواعد الأساسية عند التصويت، ومن بينها التصويت لمشروع واحد فقط في كل فئة.

وتعقيبًا على مشاركة دولة قطر في مسابقة القمة العالمية، قال سعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن حرص قطر على المضي قدمًا في الاستثمار في مجال التكنولوجيا الرقمية وتقديم حلول مبتكرة ومرنة مكنها من الارتقاء على المستوى العالمي وانعكس ذلك من خلال تبوؤ دولة قطر الكثير من المؤشرات العالمية وذلك بعد أن أنجزت العديد من المشاريع المحلية الفعالة التي ساهمت في تحقيق اقتصاد رقمي قائم على المعرفة، وعززت من تنمية المجتمع وتطوره وجعله أكثر استدامة.

من ناحيتها، قالت السيدة مشاعل علي الحمادي، المكلفة بمهام وكيل الوزارة المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مشاركة دولة قطر كراع ذهبي لمؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 جاء تقديرًا للجهود المبذولة من قبل المنتدى ولدعم العمل الذي يقوم به. وأشارت إلى أن دولة قطر لن تتوانى عن دعم أي مشروع محلي أو عالمي يهدف لتعزيز استخدام التكنولوجيا المبتكرة ويطبق نهج التحول الرقمي من أجل تحقيق وخلق مجتمع معرفي ورقمي من شأنه دعم التنمية المستدامة والرفع من قيمة الإنسان.

خطوات التصويت