دولة قطر تشارك في القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 في جنيف | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الأحد, 29 مايو, 2022

دولة قطر تشارك في القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 في جنيف

الدوحة، قطر

تشارك دولة قطر، ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022، المقرر عقده خلال الفترة من 30 مايو الجاري إلى 03 يونيو المقبل، وذلك بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف بسويسرا، تحت عنوان: "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل الرفاهية والشمول والمرونة".

ويُعد هذا المنتدى أكبر تجمع سنوي حول العالم لمجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية.

تأتي المشاركة في إطار سعي دولة قطر لتوسيع وتعزيز مشاركتها في المحافل والفعاليات الدولية، وإيمانًا منها بأهمية العمل الدولي وتبادل الخبرات بين الدول الفاعلة في مختلف المجالات الحيوية.

ويمثل دولة قطر (الشريك الاستراتيجي الذهبي للمنتدى) وفد رسمي رفيع المستوى يضم ممثلين عن عدد من الجهات الرسمية في الدولة، برئاسة السيدة مشاعل علي الحمادي، المكلف بمهام وكيل الوزارة المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويضم الوفد القطري ممثلين عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الداخلية، ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وجهاز التخطيط والإحصاء، ومركز التكنولوجيا المساعدة-قطر (مدى)، ومركز إحسان.

وأشارت السيدة مشاعل علي الحمادي إلى أهمية مشاركة دولة قطر في المنتدى من أجل استعراض أوجه التحوّل الرقمي في الدولة، والتي سيتم مناقشتها خلال الورشة الرئيسية بعنوان "التحول الرقمي لحكومة دولة قطر" ومدى تفعيل التحول الرقمي وأساليبه ووسائله، وأبرز الإنجازات التي تم تنفيذها بهذا الجانب في الوقت الحالي، بالإضافة إلى عرض المشاريع المستقبلية.

وسيتم تنظيم ورش مصاحبة على هامش الورشة الرئيسية، يشارك بها عدد من ممثلي الجهات في الدولة، كما سيكون هناك عرض للجنة العليا للمشاريع والإرث بشأن المشاريع التكنولوجية والوسائل الحديثة المستخدمة خلال تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بالإضافة إلى الجهات الأخرى المشاركة كل على حسب اختصاصه ومميزاته المقدمة خلال المنتدى.

وأوضحت السيدة مشاعل الحمادي أن 17 مشروعًا من دولة قطر كانت قد تأهلت للمشاركة في مسابقة جائزة القمة العالمية، التي تهدف إلى تقييم المشاريع والأنشطة التي تستفيد من قوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدفع التنمية المستدامة، وأن اثنين من هذه المشاريع وصلا مرحلة التصفية النهائية حيث تم ترشيحهما لجائزة الأبطال.